ما هي أفضل طرق تحقيق الربح من اليوتيوب YouTube في 2022؟

ما هي أفضل طرق تحقيق الربح من اليوتيوب YouTube في

2022؟

 

ما هي أفضل طرق تحقيق الربح من اليوتيوب YouTub

ما هي أفضل طرق تحقيق الربح من اليوتيوب YouTube؟ وما هي أسهل طريقة لتحقيق الربح من اليوتيوب؟ وماذا يقصد بمصطلح أرباح اليوتيوب الذي انتشر مؤخرًا وكيف يمكن جني الكثير منها؟

ما هي أفضل طرق تحقيق الربح من اليوتيوب YouTube؟ يتصدر هذا النوع من الأسئلة محركات البحث بشكل يومي، حيث يتوافد عدد ضخم من مستخدمي الإنترنت إلى التعرف على سر استخدام منصة اليوتيوب كأداة لجني الأرباح وكيف يمكن أن يتحقق ذلك.

خاصة بعد الآونة الأخيرة وانتشار عدد هائل من مشاهير ومؤثري اليوتيوب YouTube والذين حصدوا الكثير من الأموال من وراء القناة الخاصة بهم عبر المنصة.

وهذا ما سنتناوله خلال هذا المقال الجديد، سنتعرف على شروط الربح من اليوتيوب ولماذا أصبح اليوتيوب مصدر هام لجني المال. و ما هي أفضل طرق تحقيق الربح من اليوتيوب YouTube؟

هيا بنا نبدأ رحلتنا نحو أرباح اليوتيوب لا تكتفي باليوتيوب واربح المزيد من الأموال من وراء بيع المنتجات عبر متجرك الإلكتروني الاحترافي

امتلك متجرك الإلكتروني الخاص بك ودع أكوادي تساعدك في جني الكثير من الأرباح 

أكوادي - Akwade - تصميم مواقع

لماذا أصبح يوتيوب مصدر هام لتحقيق الربح؟

إلى جانب أنه يمتلك أكثر من 2 مليار مستخدم شهريًا، فهو يعد ثاني موقع يتم زيارته من قبل مستخدمي الإنترنت بعد محرك البحث جوجل Google، فما هي أفضل طرق تحقيق الربح من اليوتيوب YouTube؟

أكوادي - Akwade - تصميم مواقع

فيما يلي سوف نتعرف على أهم الإحصائيات والأرقام حول منصة يوتيوب YouTube والتي ستوضح مدى أهمية العمل من خلاله وكيف أصبح اليوتيوب مصدر هام وقوي لجني الأموال في الآونة الأخيرة:

1. يسجل يوتيوب عدد ساعات مشاهدة تتعدى المليار ساعة يوميًا ! هذا معدل مذهل للغاية ويشير إلى أهمية المحتوى المرئي “الفيديوهات” وكيف تلقى إقبال كبير وضخم من قبل مستخدمي الإنترنت بمختلف أعمارهم وخصائهم.

2. خلال عام 2019 سجل يوتيوب عدد مشاهدات حوالي 49% من مستخدميه عبر شاشة الهاتف الذكي، و27% مشاهدات عبر شاشات التلفزيون، ومع نهاية عام 2020 تغيرت هذه النسب لتصبح نسبة المشاهدات اكبر وهذا يوضح كيف أصبح اليوتيوب YouTube منصة قوية وأساسية لجميع أفراد الأسرة ويفضلونها عند اختيار شئ ما ليجتمعوا عليه.

3. في الربع الرابع من عام 2019، كان 49.0٪ من المشاهدات على YouTube عبر الأجهزة المحمولة و 27.0٪ على أجهزة التلفزيون. بحلول الربع الثالث من عام 2020 ، تحول هذا إلى 40.9٪ على الهاتف المحمول و 34.4٪ على التلفزيون.

4. زادت نسبة البث المباشر على يوتيوب بنسبة 45% خاصة في النصف الأول من عام 2020.

بالطبع هذه الزيادات والنسب والأرقام واضح أنها نتيجة فترة العزل الاجتماعي التي تعرض لها الأفراد في جميع أنحاء العالم بسبب فيروس كورونا المستجد COVID-19. ومن الجميل أن هذه النسب لم تقل بسبب اكتساب المستخدمين لها كعادة شخصية بل من المتوقع أن تزداد مع نهاية عام 2021.

لذا إذا كنت في مرحلة التفكير والتخطيط لنوع المحتوى الذي تقدمه عبر قناة اليوتيوب الخاصة بك، ضع هذه الإحصائيات في الاعتبار قبل الاختيار. فهذه الأرقام تعد من أهم شروط الربح من اليوتيوب YouTube لأنك إذا فهمت سلوك مستخدمي المنصة ستنجح في تقديم المحتوى المناسب لهم وبالتالي تكسب مشاهدات أكثر وأرباح أعلى.

أما بالنسبة للإعلان عن المنتجات عبر قناة اليوتيوب

أكوادي - Akwade - تصميم مواقع

احرص على اختيار منتجات وخدمات ملائمة لشريحة متابعينك وجمهورك لتنجح في البيع لهم والربح من ورائهم. إذ تعد فكرة التسويق والترويج لمنتجات أو خدمات العلامات التجارية عبر القناة الخاصة بك مقابل عمولة ما، هي فكرة جيدة ومُربحة للغاية نتيجة للإقبال الشديد لمستخدمي اليوتيوب على شراء هذه المنتجات حيث أنه 50.9% من إجمالي المستخدمين، يستخدمون يوتيوب للبحث عن أراء ومراجعات عن منتجات بعينها قبل شرائها.

ما هي شروط الربح من اليوتيوب YouTube؟

أكوادي - Akwade - تصميم مواقع

إليك فيما يلي شروط فتح قناة يوتيوب والربح منها بسهولة:

1. لا يقل عمر مالك القناة عن 18 عامًا.
2. أن تربط القناة بمنصة ربح.
3. لا يقل عدد المشتركين عن 1,000 مشترك.
4. لا يقل عدد ساعات المشاهدة عبر قناتك عن 4000 ساعة.
5. لا يكون قد صدر ضد قناتك أى إنذار لانتهاك حقوق الملكية.
6. أن تتبع كافة سياسات المنصة.

وفي حال استيفاء كافة شروط اليوتيوب التى قمنا بتناولها فيما سبق، سيتم الموافقة على إدراج قناتك ضمن قائمة االقنوات المقبولة والتي يصدر لها أرباح. وبعد ذلك ستصبح قادرًا على تحقيق الكثير من أرباح اليوتيوب من خلال القناة الخاصة بك.

ولكن إذا تم الرد بالرفض على انضمامك إلى الشركاء فهذا يرجع لعدم استيفاء قناتك لأي من تلك الشروط مثل عدم مشاركة محتوى لائق بالبرنامج. ولكن يمكنك إعادة تقديم طلب الانضمام بعد 30 يومًا من تاريخ رفض قناتك وسيتم إعادة مراجعتها من قبل برنامج أرباح اليوتيوب التابع للمنصة مرة أخرى.

كيفية الحصول على المال من اليوتيوب YouTube؟

أكوادي - Akwade - تصميم مواقع
 
الخطوة الأولى: انشاء قناة على اليوتيوب والربح منها

بسهولة وبخطوات بسيطة من خلال الدخول على رابط منصة اليوتيوب YouTube ستتمكن من إنشاء قناة خاصة بك باتباع الخطوات المرفقة وضبط الإعدادت حول اسم القناة والوصف الخاصة بالمحتوى الذي تقدمه أو هدف القناة.

وفي حالة امتلاكك لحساب عبر منصة جوجل Google سيكون من السهل عليك تسجيل إنشاء قناة يوتيوب من خلال حساب جوجل الخاص بك وباستخدام البيانات. ولكن إذا أردت أن تنشئ حساب جديدة لاسم تجاري أو ما شابه ذلك سيكون من الأفضل لاستخدامه فيما بعد في العديد من المهام التسويقية بدلًا من الحساب بالاسم الشخصي.

الخطوة الثانية: إنشاء حساب ببرنامج جوجل أدسنس Google AdSense

أما بعد إنشاء القناة الخاصة بك على يوتيوب، هناك خطوة أخرى ضرورية لابد من القيام بها وهي الانضمام لبرنامج Google AdSense لتممكن من الاستفادة وجني أرباح اليوتيوب. وجوجل أدسنس هو أشهر منصة لتحقيق الربح على الإنترنت ويتميز بأنه يتيح لك إمكانية ربط القناة الخاصة بك ببرامج أخرى مماثلة مثل برنامج Ad Maven و غيرها من برامج تحقيق الربح.

الخطوة الثالثة: الانضمام لشركاء يوتيوب YouTube partners

سيتوجب عليك الآن الانضمام لبرنامج شركاء يوتيوب YouTube Partners ,سيتم إتخاذ بعض الوقت لمراجعة محتوي قناتك للتأكد من المحتوى و أنه يتلائم مع سياسات وشروط استخدام الـ YouTube ومن بعد ذلك سيتم الموافقة على انضمامك في حالة أنك تقدم محتوى ملائم ومستوفي شروط القبول لدي برنامج شركاء الـ YouTube.

الخطوة الرابعة: اختيار طريقة العمل لجني أرباح اليوتيوب

الطريقة الأولى: بيع سلع من منتجات أو خدمات خاصة بك

طريقة أخرى من طرق تحقيق أرباح من اليوتيوب، هي بيع سلع ما من منتجات أو خدمات بشكل مباشر للمتابعين سواء كانت هذه المنتجات خاصة بك أو تقوم بالتسويق لها مقابل عمولة ما.

وهناك أكثر من طريقة تتيح لك القيام بهذا العمل مثل:

1. في حال امتلاكك لمتجر إلكتروني يبيع منتجات أو خدمات.
2. امتلاكك لمنصة بيع أخرى عبر منصات التواصل الاجتماعي.
3. تمتلك منتجات يدوية تقوم بصنعها بنفسك.

الطريقة الثانية: الربح من التمويل الإعلاني

وتعتبر استراتيجية الإعلان المدفوع عبر أحد قنوات اليوتيوب من أهم وأبرز الاستراتيجيات الإعلانية لمنتجاتهم. وستكون هذه فرصة جيدة للقناة الخاصة بك عبر يوتيوب، ففي حال امتلاكك لعدد كبير من المتابعين وعرض أي من العلامات التجارية إعلان خاص بها عبر فيديوهات قناتك سوف تجني عائد مالي كبير من أرباح اليوتيوب.

و لتستطيع أن تجني أرباح من هذه الطريقة، عليك العمل على أن تصبح مؤثرًا وتمتلك عدد كبير من المتابعين والمشاركين. وهذا من خلال تقديم محتوى قوي وفريد ويبحث عنه الجمهور المشاهد بالفعل، ولا تغفل أن تتفاعل مع متابعينك وتهتم بأرائهم دائمًا، لتضمن ولائهم فهم سر نجاحك بعد ذلك.

الطريقة الثالثة: التسويق بالعمولة لمنتجات علامة تجارية أخرى

التسويق بالعمولة هي الطريقة الأفضل والأسرع لجني الربح من اليوتيوب في حالة عدم امتلاكك من قبل لأي منتجات وعند تقديمك لمحتوى ما عبر القناة الخاصة بك، فيمكنك اختيار منتجات ملائمة لصناعة القناة.

و في الختام ..

حرصنا خلال هذا المقال أن نتناول إجابة العديد من الأسئلة التي تشغل بال عدد كبير من الأفراد الباحثين عن فرص للعمل والربح من الإنترنت. مثل، كم تربح قناة اليوتيوب ؟ و ما هي أفضل طرق تحقيق الربح من اليوتيوب YouTube ؟ ما هي أسهل طرق الربح من اليوتيوب؟ كما تناولنا أهم الإحصائيات والأرقام اللازمة لتساعدك في اتخاذ قرارك سواء في اختيار طريقة الربح من اليوتيوب أو في اختيار الصناعة والمجال الذي سيتضمنه محتوى القناة الخاصة بك عبر المنصة.

وإذا كنت صاحب علامة تجارية أو مسوق إلكتروني،أو حتى تفكر في بناء مشروعك الالكتروني الخاص، فنحن في أكوادي سوف نساعدك في وضع خطة تسويقية تستخدم بها آليات وموارد تهدف جميعها لجذب انتباه الأشخاص المهتمين بالمنتج أو الخدمة التي تقدمها. تواصل معنا الآن، وسوف يساعدك فريق أكوادي في الاجابة عن كافة أسئلتك واستفساراتك.

عن الكاتب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top