6 أسباب تدفع الشركات إلى استخدام الموشن جرافيك كوسيلة تسويقية

6 أسباب تدفع الشركات إلى استخدام الموشن جرافيك كوسيلة تسويقية

 

6 أسباب تدفع الشركات إلى استخدام الموشن جرافيك كوسيلة تسويقية

 

الاستثمار في فيديو الإنفوجرافيك أمر مُجدي تسويقيًا، سواءً كنت تريد زيادة الوعي بعلامتك التجارية أو الحصول على المزيد من العملاء والمبيعات. وفي هذا المقال ستتعرف على ستة أسباب أو علامات إن وجدت إحداها في منتجك / خدمتك فسيكون عليك فورًا الاستثمار في مجال الموشن جرافيك.

 

1. لتصوير مشهد يصعب تصويره في الحقيقة

أكوادي - Akwade - تصميم مواقع

ففي بعض الحالات التي لا يمكن تصوير مشهد ما داخل الفيديو على الحقيقة، يلجأ منفذي هذا الفيلم إلى استخدام الموشن جرافيك لعمل هذه الحركات المستحيل القيام بها في الواقع بسهولة تامة.

وعلى الجهة الأخرى توجد فيديوهات كاملة مكونة من شخصيات كرتونية وكأنك ترى فيلمًا حقيقيًا تمامًا؛ ولذلك إن كُنت تريد تصوير حركات لا يُمكن تمثيلها في الواقع فإن استخدام الإنفوجرافيك يُعد خطوة جيدة بالنسبة لك.

2. فيديو الموشن جرافيك أكثر وضوحاً في توصيل المعلومات

أكوادي - Akwade - تصميم مواقع

هذا النوع من الفيديوهات يشرح الأفكار المعقدة جداً وتوضيحها بشكل عملي، فعندما تقرا معلومات نصية ستجد صعوبة في تخيل الموضوع ، لانها عبارة عن موضوع خيالي ، ولكن عندما تشاهد فيديو يوضح ان كل شئ كبير يتكون من أشياء صغيرة ستلاحظ ان الفكرة أصبحت واضحة بشكل كبير .

ويوجد بحث علمي نٌشر على منصة hubspot يوضح ان العقل البشري يستطيع ان يعالج المحتوي المصور اسرع بمقدار 60 ألف مره من المحتوي النصي ، وهذا عامل كافى يحثك على الإعتماد على هذه النوع من الفيديوهات لتدعيم كتاباتك النصية .

3. إمكانية التعديل بشكل حر ، والتحديث في أي وقت 

أكوادي - Akwade - تصميم مواقع

فيديو الموشن جرافيك يختلف تمامًا عن فيديوهات التصوير الحقيقي ، حيث عندما تقوم بتصوير مشهد سيكون من الصعب التعديل على هذا المشهد مستقبلاً أو تغير الأحداث أو الجمل والمحادثات والفقرات الإعلانية داخل هذه الفيديوهات ، ولكن يجب عليك تصوير فيديو جديد بميزانية جديدة .

وهذا على عكس فيديوهات الموشن حيث يمكنك بسهولة تحديث الفيديوهات بشكل حر في المستقبل وتحديث العرض في أي وقت ترغب فيه ، حيث كل ما عليك هو الدخول على مصدر الفيديو الحر وبعد ذلك تقوم بتغير الجمل التي ترغب بتغيرها وكذلك تغير الأحداث أو الخلفية أو الألوان أو غير ذلك .

4. لعمل دعاية إعلانية فريدة

أكوادي - Akwade - تصميم مواقع

استخدام الموشن جرافيك سيجعلك تبرز على منافسيك، وذلك من خلال الوصول إلى جمهورك المستهدف بطريقة مثيرة للاهتمام ومحببة للجمهور.

في حال كنت ستقوم بالدعاية لمنتجك أو خدمتك باستخدام أي وسيلة دعائية مدفوعة، فقد أثبتت التجارب أن الإعلانات التي تستخدم الموشن جرافيك تجذب العملاء بشكل كبير؛ الأمر الذي سيجعل منتجك يظهر لجمهورك المستهدف بمهنية وفي نفس الوقت تحقق الرسالة الدعائية المطلوبة.

الدعاية الإعلانية المصورة الجذابة عمومًا تثبت في أذهان العميل أكثر بكثير من النصوص؛ وهذا ما يجعل استخدام الموشن جرافيك في الدعاية أداة قوية للغاية.

5. تبسيط رسالتك وجعلها مفهومة ومحددة

أكوادي - Akwade - تصميم مواقع

تتميز فيديوهات الموشن جرافيك بقدرتها الكبيرة على تبسيط المعلومات وجعلها موجزة ومختصرة وحفرها في ذاكرة المشاهد لأطول فترة ممكنة؛ لذلك فإن كان منتجك قائم كمنتج تعليمي أو إن كُنت تقدم خدمات تدريبية، ففي هذه الحالة يعتبر الموشن جرافيك وسيلة فعالة يُمكنك الاعتماد عليها لتبسيط الرسالة وجعل المعلومات سهلة التذكر.

أيضًا يمكنك فيديو الموشن جرافيك من التحكم في المعلومات التي تريد توضيحها للمشاهد؛ وبذلك تبرز المعلومات الأولية الضرورية وتركز على الرسالة الرئيسية وتمنع المشاهد من التشتت بين كم كبير من المعلومات والتي معظمها قد لا يكون مفيدًا لخدمة رسالتك.

6. فيديو الموشن جرافيك يساعد على التوصيف الدقيق للمنتج الخاص بك 

أكوادي - Akwade - تصميم مواقع

إذا كان لديك منتج جديد ، وترغب بشحن هذا المنتج عن طريق منصات التجارة الالكترونية لعملائك ، فيجب عليك ذكر جميع تفاصيل هذا المنتج بشكل دقيق ، وتوضيح العيوب والمميزات وكذلك أراء العملاء السابقين به ، وبالتأكيد الألوان المتاحة ومواد الصنع ومدى مقاومة المنتج لعوامل البيئة المختلفة .

وهنا يأتي السؤال هل تستطيع التعبير عن كل ذلك عن طريق المحتوى النصي ؟

والأجابة نعم بالتأكيد يمكن ذلك ولكن من المؤكد أن القاري لا يستطيع الحكم على المنتج وفهم جميع تفاصيل المنتج وتخليها من الكتابة فقط .

ولكن عندما تقوم بتوفير فيديو موشن جرافيك يوضح شكل المنتج بشكل ثلاثي الأبعاد والألوان الفعليه للمنتج على الطبيعة وكذلك التجارب الذي تمت على المنتج بشكل مصور ، بالتأكيد ستلاحظ ارتفاع سهم المبيعات لأعلى، لان المشتري أصبح يرى المنتج كأنه بيده ويستطيع الحكم عليه بشكل كافى قبل الشراء.

 

ختاماً ..

ونحن في أكوادي نعتبر الاستمرارية في استخدام الوسائل التسويقية الناجحة أمر هام تمامًا مثله مثل بدء قنوات تسويقية جديدة، وإذا كانت حملتك التسويقية عبرالموشن جرافيك لها نتائج مثمرة فيجب أن تستمر في استخدام هذه التقنية للحفاظ على قاعدة العملاء الخاصة بك وأيضا لتتمكن من الحصول على مزيد من العملاء.

ولا تنسى أن الفيديو يمتلك القدرة على توضيح الفكرة بشكل اسرع ويجذب العميل المستهدف! ولكن من المهم جدا ان يتم تقديم خدمة مميزة لك عن طريق فريق متخصص في هذا المجال.

عن الكاتب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top