8 نصائح استراتيجية وجذابة تساعدك على زيادة مبيعاتك للعام القادم

أكوادي - Akwade - تصميم مواقع

8 نصائح استراتيجية وجذابة تساعدك على زيادة مبيعاتك للعام القادم. 

 

 

أهلا بك مجدداً عزيزي القارئ في مقال مميز واستراتيجي من أكوادي. سوف نتحدث إليك في هذا المقال عن نصائح مفيدة يمكنك الاعتماد عليها لتتعلم كيف تزيد من مبيعاتك في عام 2022. و هي عبارة عن نصائح بسيطة وواقعية، لكنها تحدث كل الفرق الذي قد تحتاجه لتنجح في مشروعك التجاري و زيادة المبيعات لديك.

بالتأكيد قد صادفت بعض المواقف التي جعلتك تدوّن بعض النقاط والملاحظات الهامة، او على الأقل لديك سجل بسيط بأرقام المبيعات التي حصلت عليها في العام الماضي، لأن ذلك سوف يساعدك على وضع تصورات لبعض الأهداف التي قد تساعدك على زيادة المبيعات أيضاً. فهيا بنا نتعرف على 8 نصائح استراتيجية وجذابة تساعدك على زيادة مبيعاتك للعام القادم.

إذا كنت تريد أن تتعلم أكثر عن أهم عوامل نجاح التجارة الإلكترونية و طريقة التعامل مع المنصات المخصصة لذلك مثل،منصة ووردبريس لتساعدك في تحقيق النجاح ومعدلات الانتشار والبيع والربح الذي تحتاجه، يسرني أن أدعوك لقراءة المقال التالي من أكوادي:

7 عوامل رئيسية لنجاح تجارتك الإلكترونية و للحصول على مشروع الكتروني مربح

والآن هيا بنا إلى النصائح الذهبية لتضعها في تصوراتك وتحقق بها بالفعل زيادة في المبيعات، هذا ما نأمله.

هيا بنا نبدأ بشرح 8 نصائح استراتيجية وجذابة تساعدك على زيادة مبيعاتك للعام القادم.

 

1. انتبه الى الاتجاهات الجديدة في السوق

 

أكوادي - Akwade - تصميم مواقع

في الحقيقة هذه النصيحة البديهية لكنها الأكثر تأثيراً على استراتيجياتك ومدى انسجامها مع الواقع. لأن السوق تمر بتغييرات كثيرة وجذرية بكل تأكيد، ولهذا السبب، من الضروري أن تبقى على اطلاع واسع. عندما تعلم تماماً ما يدور في السوق، تكون قادراً على استخلاص ذلك وإضافته إلى استراتيجياتك التسويقية، وهذا يساعدك على استغلال ما يحدث الآن ويؤثر على الزبائن المتوقعين.

فإذا كنت تريد أن تحصل على مركز متقدم في السوق بالمقارنة مع المنافسين لك، بالتأكيد أنت بحاجة إلى تطوير بعض الاستراتيجيات لديك بحيث تكون قادراً على الإبداع والابتكار في السوق. أما عندما لا تمنح الأهمية والعناية الكافية لهذا الجانب، من المعقول أن ترسم خططاً بعيدة كل البعد عن الواقع أو لا تؤثر على السوق.

 

2. قم بإجراء بعض الاستطلاعات للرأي على مواقع السوشيال ميديا

 

أكوادي - Akwade - تصميم مواقع

لكي تتعلم كيف تزيد مبيعاتك عام 2022 يتوجب عليك أن تعرف ما الذي يفكر فيه جمهورك المستهدف، أو بعبارات أخرى يجب أن تعلم أو تستطلع كيف ينظر العميل إلى نموذج العمل لديك وكيف يمكن لك لفت انتباهه وحماسه. فالتواصل بشكل مباشر مع شريحة من العملاء المحتملين يمكنه أن يعود بفائدة و تأثير كبيرين على نجاح مشروعك التجاري.

الخيارات أمامك كثيرة ومتنوعة، يمكنك مثلاً التفكير في إطلاق استبيان على وسائل السوشيال ميديا، يساعدك على جمع بعض الآراء والأفكار عن جمهورك. كذلك يقدم لك وجهات نظر مختلفة لتسهل عليك الطريق وتجعلك تتقدم على المنافسين. و يمكنك أيضاً متابعة ما يتم الحديث عنه عبر مجموعات الفيسبوك أو مواقع الويب (Trend) التي تفسح المجال للناس للحديث عن مشكلاتهم وتجاربهم مع الشركات، مما يجعلك تفكر في إطار المشكلات التي تتواجد حالياً في السوق، والتي تحتاج إلى حل.

 

3. عليك بمراقبة ما يقوم به المنافسون

 

أكوادي - Akwade - تصميم مواقع

المنافسة هي نقطة مهمة جداً ولا يجب أن تغفل عنها أبداً إذا كان هدفك زيادة المبيعات. فهناك بالفعل أساليب مميزة للعناية بالمنافسة والرقابة عليها. كل ما عليك فعله هو متابعة مجريات السوق من حولك، والتعرف على الاستراتيجيات والأساليب التي يتعامل بها المنافسون في السوق، ما هي أنواع الوسائل الترويجية والرسائل التسويقية التي ينشرونها؟ ما هي المحفزات العروض التي يقدمونها؟

هذه المراقبة والدراسة للشركات المنافسة تعطيك القدرة على ابتكار الميزة التنافسية في سوقك وإبداع الأساليب والطرق التي تجعلك مميزاً، كل ذلك يفسح المجال أمامك لتزيد من مبيعاتك.

 

4. يجب أن تكون على معرفة بكل ما هو جديد و درب فريق المبيعات على ذلك

 

أكوادي - Akwade - تصميم مواقع

مهما كان الهدف الذي ترمي إليه من التدريب، مما لا بد منه تقديم التدريب الحديث والمتواصل لفرق العمل في شركتك، وعلى الأخص الفريق المسؤول عن المبيعات. لأنه ببساطة على احتكاك مباشر مع العميل المحتمل، وهم المسؤولون عن توليد الإيرادات لك. لهذا عليك أن تتعامل مع مصاريف التدريب على أنها استثمارات لأنك ستحصد نتيجتها لاحقا.

نحن في أكوادي نرى أنه عندما يكتسب الفريق لديك مهارات جديدة، واستراتيجيات جديدة، يقوى لديهم حس المحاكاة وتقديم الحجج التي تساعد في التغلب على اعتراضات الزبون بالشراء، وهذا كله يفسح أمامك المجال لكي تكسب المزيد من المبيعات. و هذا يلعب دوراً كبيراً في مدى نجاح فريق مبيعاتك في إقناع الزبون على الشراء، ويمكنه من التغلب على أغلب المواقف التي قد يتم وضعه فيها.

 

5. قم بإعداد عروض مميزة لخدماتك / منتجاتك

 

أكوادي - Akwade - تصميم مواقع

لا معنى لوجود المناسبات الخاصة مثل أعياد رأس السنة من دون وجود حسومات وعروض خاصة على البيع، أليس كذلك؟ عليك باستغلال فنون التسويق الموسمي Seasonal Marketing أحسن استغلال، و فكر في أساليب مبتكرة مثل تقديم حسومات على القطعة الثانية او حتى كسب كوبونات أو قسائم بيع معينة عندء شراء منتَج معين أو خدمة معينة.

ويمكنك أيضا إجراء سحب وكذلك عمل مسابقات على الانستقرام فذلك يمثل عنصراً رائعاً لا بد منه، ويجذب أنظار العملاء المستهدفين.

 

 

6. حدّث الصيغة الدعائية (Copywriting ) لشركتك باستمرار

 

أكوادي - Akwade - تصميم مواقع

إذا كنت تريد أن تتعلم كيف تزيد مبيعاتك عام 2022 مما لا بد لك منه أن تفكر في إجراءات مثل الصيغة التي تتحدث بها مع جمهورك في الإعلانات. يعد فن الـ Copywriting من الأساليب التي تلعب دوراً كبيراً في إقناع الزبون بالشراء.

لهذا حاول التركيز جيداً على الأساليب التي تكتب بها، اعتمد على حاجة العميل، وساعده بالفعل، و أيضاً حاول أن تظهر له أن المساعدة الحقيقية تكمن في المنتجات والخدمات التي تقدمها، مسلطاً الضوء عليها من خلال وصف مميز. اعتمد أيضاً على فن المحفزات النفسية الذهنية مثل الإعلان عن أن العرض متوفر فقط لأول 100 زبون مثلاً أو لمدة 3 أيام.

 

7. استخدم أسلوب القصة التسويقية (Storytelling) و أساليب التسويق الاجتماعية

 

أكوادي - Akwade - تصميم مواقع

يجب أن تعتمد على الأساليب العصرية مثل فن القصة التسويقية Storytelling أو التسويق الاجتماعي. فهذه الأساليب لها قدرتها العالية على كسب الانتباه، و كذلك تساعدك على كسب مكانة جيدة جداً في قلوب الزبائن. فعندما تعلن عن المنتجات من خلال قصة واقعية ومعقولة ترويها، قصة قد يمر بها أي شخص، تكسب التعاطف من جانب الجمهور، وهذا كله يشجعهم على الشراء.

إن الاعتماد على القصص يعمل على تحفيز أجزاء من الدماغ المرتبطة بالبصر، بالمذاق، الصوت والحركة، والتي يمكنها التأثير على شخص ما في اختيار منتَج بدلاً من آخر، على الرغم من أن المنتجين معاً يعدان بحل المشكلة ذاتها.

 

8. عرض شراكات مع مسوقين بالعمولة أو مؤثرين في منصات التواصل الاجتماعي

 

أكوادي - Akwade - تصميم مواقع

أصبح التسويق عبر المؤثرين شائعًا الآن بشكلٍ كبير، وهو ليس مجرد اتجاه سيتلاشى. بل يمكننا القول بأنه لم يكتمل نموه حتى الآن. كما سيستمر إلى أن يصبح أكثر شيوعًا خلال السنوات القادمة. لذا فالآن هو الوقت الأفضل للتعرف على التسويق المؤثر واستخدامه في استراتيجياتك الخاصة.

هذه الاستراتيجيات الأساسية مهمة بالفعل، لأنها تساعدك على الوصول، بأسلوب جذاب وعصري، إلى أعداد كبيرة من الناس، وقد يكون خلال فترة زمنية قصيرة بعض الشيء. لذلك عليك باعتماد هذه الأساليب واعقد الشراكات مع المؤثر الملائم، الذي لديه جماهير قد تهتم بالفعل بما تقدمه أنت من خدمات ومنتجات.

 

وفي الختام ..

 

كما رأيت في هذا المقال، من المهم بالفعل أن تتعلم كيف تزيد مبيعاتك عام 2022 ، خصوصاً في ظل الظروف الصعبة التي نعيشها والتي يزداد فيها المنافسون وتتعدد الاحتمالات أمام الزبون.

وإذا كنت صاحب مشروع تجاري فأنت بالتأكيد تبذل جهودًا عظيمة من أجل تحسين و زيادة مبيعاتك، و نحن في أكوادي نقدم لك هذه الوسائل لأنها سوف تساعدك على الوصول الى جمهورك بأسلوب جذاب وعصري.

نحن في أكوادي ندعوك للتفكير في هذه الوسائل، فادرس واقع شركتك وخذ من هذه النصائح ما تراه مهماً لك

ما رأيك؟ شاركنا برأيك أو توقعاتك عبر مساحة التعليقات أسفل المقال لنتحدث معاً.

عن الكاتب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top